دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي خاص.. معلومات لا تعرفها حول عرض السعودية لتكريم فيروز في “جوي أوردز

خاص.. معلومات لا تعرفها حول عرض السعودية لتكريم فيروز في “جوي أوردز

ناقد فني لـ"دارمو": ليس هناك خلاف في عائلة فيروز وتستطيع الغناء متى تشاء

عن طريق : Marlin Hashem

هاني هاشم –  دارمو – بيروت

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً بأنباء عن رفض الفنانة اللبنانية فيروز عرضاً مغرياً للغناء في السعودية.

وقال نشطاء: إن فيروز 89 عاماً رفضت العرض رغم تقديم مبلغ كبير جداً لها للغناء على المسرح بعد سنوات من اعتزالها، خلافا للفنانة نجاة الصغيرة البالغة من العمر 85 عاماً، والتي تم تكريمها مؤخراً خلال حفل Joy Awards في الرياض، بعد سنوات طويلة من عدم الظهور.

وأشار البعض إلى أن الفنانة اللبنانية لم ترفض العرض بإرادتها وإنما بسبب دعوى مرفوعة ضدها منذ سنوات من قبل عائلة الرحباني تمنعها من الغناء، إلا أنه لم يصدر أي تصريح رسمي حتى الآن من طرف فيروز أو ابنتها ريما، ولا من الجانب السعودي.

بدوره الناقد الفني اللبناني “جمال فيّاض”، أكد لـ”دارمو” أن هذا الموضوع ليس جديداً وعمره سنتين، وليس هناك خلاف عائلي وهي قادرة متى شاءت أن تغني ولا يستطيع أحد منعها من الغناء، علماً أن جائزة “جوي أوردز” الخاصة بفيروز وصلت إلى لبنان ورفضت استلامها.

وتابع “فيّاض”: في لقاء سابق لي مع ريما الرحباني ابنة فيروز سألتني.. فيروز بأي عمل فني جديد لها ما الذي ستجنيه؟ هي وصلت لأعلى المراتب ولا ينقصها المال ولا الشهرة ولا الأرشيف، وإذا أرادت الظهور سيكون في لبنان وبمكان عام مثل ساحة الشهداء، مع العلم أنه يجب مراعاة عمرها وأن أي حفل سيكون مجهداً لها.

وقال “فيّاض”: “أي خطوة أو حركة فنية لفيروز رح تكون بنزول لأنها لن تصعد أكثر من ذلك، فهي بالقمة وما فعلته يكفي للجيل الحالي ولأجيال قادمة، وهي تريد أن تعيش حياتها بسلام وسط عائلتها”.

وحول العروض المقدمة لفيروز قال الناقد الفني “جمال فيّاض”: كل ما يشاع غير صحيح والعرض السابق لها كان التكريم في السعودية بدون غناء على عكس نجاة الصغيرة، وبالتالي هي أكبر من أن تذهب لكي تغني وتتكرم وتقبض المال وتعود لأن هذا الشيء لن يقدم لها جديد وهذا ليس انتقاصاً من السعودية ودورها الحالي في دعم الفن، واللبنانيون يحبون السعودية ويحترموا دورها الحالي بمجال الفن ودعم أهله.

ولم تشارك فيروز في أي حفل منذ 12 عاماً سواء في لبنان أو خارجه، حيث كان آخر ظهور لها على مسرح “بلاتيا” في جونيه بساحل كسروان اللبناني حيث قدمت حينها أربع حفلات.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00