دارمو Darmo

الرئيسية » بكلمات مؤثرة.. فنانون يرثون الإعلامية “جيزيل خوري”

بكلمات مؤثرة.. فنانون يرثون الإعلامية “جيزيل خوري”

عن طريق : Hani Hashem

رولا اللحام – دمشق: أثار خبر وفاة الإعلامية اللبنانية “جيزيل خوري” حزن الفنانين اللبنانيين والعرب، الذين أعربوا عن تعازيهم، وتذكروا الراحلة بمواقفها الدفاعية عن الحريات.

ونعى الفنانون “جيزيل” التي كانت من أبرز الإعلاميات اللواتي دافعن عن الحريات والحقوق في لبنان والعالم العربي، والتي توفيت اليوم عن عمر ناهز الـ 62 عاماً بعد صراعها مع المرض.

وقال الفنان اللبناني “زياد برجي” عن وداع الإعلامية الراحلة: “جيزيل خوري خسارة كبيرة”، أما الفنانة السورية “كندة علوش”، فكتبت: “برحيلها يخسر المشهد الإعلامي العربي إعلامية مميزة مثقفة صاحبة قضية”، من جانبها نعت “سيرين عبد النور” الراحلة بعبارة: “الراحة الأبدية أعطها يا رب ونورك الدائم فليشرق عليها”.

ونعت الفنانة المصرية “يسرا” الراحلة من خلال منشوراً لها، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، قائلة: “مافيش كلام يوصف وجعي على فراقك يا أغلى الناس.. فقدت اليوم أعز أصدقاء عمري جيزيل خوري، تغمدها الله بواسع رحمته وألهمنا جميعاً الصبر على فراقك”.

وقدّم الفنان “نبيل الحلفاوي” العزاء بوفاة الراحلة من خلال منشوراً، عبر حسابه بموقع «X»، قائلاً: “كنت من جمهورها، وبخاصة برنامجها حوار العمر مع ألمع السياسيين والمثقفين والفنانين، رحم الله الإعلامية القديرة جيزيل خوري، وخالص العزاء لرنا ومروان وكل ذويها وزملائها ومحبيها وللساحة الإعلامية العربية، وكانت نموذجاً متألقاً لما يجب أن تكون عليه مقدمة البرامج الحوارية”.

فيما لفتت الفنانة اللبنانية “نانسي عجرم” في تعزيتها انتباه الجمهور، إذ استذكرت بدايتها الفنية التي رافقتها فيها جيزيل خوري، وكتبت نانسي عن الراحلة، عبر صفحتها الرسمية على منصة X: “وقفت حدّك وكان عمري 8 سنين، وكنتي صاحبة الكلمة الحلوة، القلب الطيب والإرادة الصلبة، بقلوب الكل بتبقي، جيزيل خوري لروحك الرحمة”.

وفي السياق ذاته، ذهب جمهور “السوشال ميديا”، ليستعيد أول ظهور لنانسي على المسرح خلال مشاركتها في برنامج مواهب غنائي قدمته آنذاك الإعلامية الراحلة على قناة lbc.

حينها، أطلت “جيزيل” في برنامجها وقالت: “اليوم نانسي عجرم بعمر 8 سنوات ستغني، ولكن أيضاً الليلة عيد ميلادها فلنحتفل معها أيضاً بأغنية happy birthday”، ثم تصعد نانسي إلى المسرح وهي ترتدي فستاناً أبيض اللون وتضع التاج على رأسها وتقدّم أغنية “نقيلي أحلى زهرة” للفنان زكي ناصيف.

وبدأت الإعلامية الراحلة مسيرتها الإعلامية التلفزيونية في أواخر عام 1985 على قناة “إل بي سي” اللبنانية، وقدّمت العديد من البرامج الحوارية والثقافية والسياسية، منها: “حوار العمر” و”بالعربي” و”استوديو بيروت” و”المشهد”.

وعرفت بمواقفها الدفاعية عن الحريات، حيث كانت من أبرز الإعلاميات اللواتي دافعن عن الحريات والحقوق في لبنان والعالم العربي. اشتهرت بأسلوبها الرائع وحضورها المميز.

ومن أبرز البرامج التي قدمتها “جيزيل خوري”: برنامج “حوار العمر” وهو برنامج حواري سياسي بثته قناة إل بي سي اللبنانية بين عامي 1992 و2005، وقدمت خلاله خوري العديد من الحوارات مع أبرز الشخصيات السياسية في العالم العربي. فضلاً عن برنامج “بالعربي”، و”استوديو بيروت”، و”المشهد”.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00