دارمو Darmo

الرئيسية » بعد مصر.. دولة جديدة تمنع سارة زكريا من الغناء

بعد مصر.. دولة جديدة تمنع سارة زكريا من الغناء

عن طريق : Hani Hashem

دارمو – عمّان: قررت نقابة الفنانين الأردنيين منع التعامل مع الفنانة اللبنانية “سارة زكريا”، وعممت القرار على جميع متعهدي الحفلات والمنشآت السياحية في بيان صادر عنها.

وهدّدت النقابة في بيانها كلَّ من يخالف تعميمها، مُشيرةً إلى أنها ستتخذ في حقه الإجراءات القانونية اللازمة.

واستندت النقابة في قراراها إلى قانون رقم 9 لسنة 1997، الذي ينص على عدم أحقية أيّ شخص ممارسة المهنة الفنية دون استصدار تصريح من النقابة.

كما تنص المادة رقم (26) بند “ز” على “المحافظة على آداب المهنة وقواعدها والدفاع عن حقوق النقابة ومصالحها وحقوق الأعضاء وكرامتهم وسائر العاملين فيها”.

وشددت النقابة على أنه لا يجوز التجاوز اللفظي أو الأخلاقي في أيٍّ من المهن المشمولة والمنصوص عليها في القانون.

ويأتي منع “زكريا” في الأردن، بعدما اتخذت نقابة الموسيقيين في مصر برئاسة نقيبها “مصطفى كامل” قراراً بمنعها نهائياً من إحياء الحفلات في مصر، ودفع غرامة مالية قُدّرت بنحو 100 ألف جنيه، بعد الجدل حول تصرفها خلال حفلها الأخير في الساحل الشمالي.

وكانت نقابة المهن الموسيقية، أصدرت قراراً باستدعاء “زكريا” ومالك المنتجع للتحقيق، وذلك بعد الحفل الذي أحيته الأخيرة واستخدمت فيه ألفاظاً خارجة عن الآداب العامة، حيث كانت تتحدث إلى الجمهور خلال الحفل، وقالت لهم: “هم كلهم هنا بيضربوا برشام ولا إيه”.

كذلك، قدمت “سارة” خلال الحفل الذي شهد مشاركة مغني المهرجانات “حسن شاكوش”، أغنيتها الشهيرة “تيجي نتجوز بالسر”، وقالت أثناء غنائها: “أنا كلب ابن 600 كلب ما عنديش”، وقد اعتبرت نقابة المهن الموسيقية ما قالته المغنية اللبنانية، إساءة وإهانة للجماهير المصرية الحاضرة.

ومنعت الفنانة اللبنانية “سارة زكريا”، من الغناء في سوريا وقطر وتونس والمغرب وتركيا ومصر، وتوقفت “سارة زكريا” عن الغناء في سوريا عام 2022 من قبل نقيب الفنانين السوريين بدعوي قيامها بإيحاءات وخدش الحياء في أغانيها وحفلاتها.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00