دارمو Darmo

الرئيسية » بالفيديو.. هذا سر زياد الرحباني وجوزيف صقر مع إذاعة إسرائيلية

بالفيديو.. هذا سر زياد الرحباني وجوزيف صقر مع إذاعة إسرائيلية

عن طريق : Hani Hashem

 

دارمو – بيروت: روى الفنان اللبناني، زياد الرحباني، حادثة بينه وبين الفنان اللبناني الراحل، جوزيف صقر، أيام الحرب والعدوان الاسرائيلي على لبنان على خلفية فوز أغنية “الحالة تعبانة يا ليلى” بالمرتبة الأولى في برنامج كان يبث عبر إحدى الإذاعات الإسرائيلية.

وكشف “زياد” عن الحادثة في إحدى حفلاته، قائلاً: رح خبركن قصة صغيرة حصلت بسنة 1975 “سنة مشؤومة”، في إشارة منه إلى الحرب الأهلية التي اندلعت في هذه السنة.

وأضاف “زياد”: كنت عند جوزيف صقر، وكنا عم نستمع على برنامج، في الإذاعة بإسرائيل، أغاني متل توب 10، أهم عشر أغاني بالعربي، ووقت اللي وصلوا ليعلنوا الأغنية الأولى، كانت أغنية “الحالة تعبانة ياليلى” ومطلوب من المؤلف والمغني يشرفوا يستلموا الجائزة، ونحنا كنا عالأوزاعي نخاف نروح وقتا”.

وتابع: فجوزيف عتل هم أنو كيف بدنا نستلمها هي، قلتلوا مين قلك أنو ضروري نروح، قلي اسرائيل هيدي، بدها تسلمك جائزة يعني بدك تجي، وإلا بتعطيك ياها بالبيت، قلتلو ولا يمكن يجوا كرمال جائزة، بعد يومين إجت البوسطة بعين الرمانة.

يشار إلى أن زياد الرحباني وجوزيف صقر شكّلا ثنائياً فنياً استمر ربع قرن، ذهب بالأغنية اللبنانية لتلامس أوجاع الناس وظروف الحرب وتداعيات رغيف الخبز والتفاصيل اليومية والحب الممزوج بدم الفققراء، وتعاونا في مسرحية “سهرية” و”بالنسبة لبكرا شو” و”فيلم اميركي طويل” و”لولا فسحة الامل”.

فيديو.. قصة طريفة بين زياد الرحباني وجوزيف صقر👇

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00