دارمو Darmo

الرئيسية » باسل حيدر يكشف سبب عدم دخوله إلى المعهد العالي للفنون المسرحية

باسل حيدر يكشف سبب عدم دخوله إلى المعهد العالي للفنون المسرحية

عن طريق : Hani Hashem

 

دارمو – دمشق: كشف الفنان السوري باسل حيدر، عن عدم تمكنه من الدخول إلى المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا، رغم تقديمه عليه لمدة عامين متتاليين، بسبب عدم امتلاكه “الواسطة”، حسب تعبيره.

وقال “باسل” خلال مقابلة إذاعية إنه لم يتقدم للمعهد عن عبث، بل كان يملك الخبرة الكافية للقبول، وذلك من خلال ممارسته التمثيل لمدة لا تقل عن 4 سنوات على المسرح خلال دراسته الثانوية.

وأكد “باسل” أن بعضاً من أعضاء اللجان الذين امتحنوه للقبول في المعهد ورفضوه، كانوا قد منحوه جائزة أفضل ممثل أثناء وجودهم بلجان عند تقديمه عروضه المسرحية.

ولفت إلى أن شهادة المعهد العالي للفنون المسرحية هي “جواز سفر” للممثل، وتمنح المرشح للدور أولوية عند الشركات المنتجة وصناع الأعمال الفنية، قائلاً: “هذا ما حصل معي، حيث تم منح الدور الأكبر لأحد زملائي كونه خريجاً أكاديمياً فقط”.

وأضاف: هناك عدد من أبناء الفنانين في سوريا دخلوا إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وهم لا يستحقون ذلك، معتبراً أن بعضهم فقط يملك الموهبة وتمكن من إثبات نفسه في حين أن القسم الأكبر منهم لم ينجز شيئاً وكما دخل المعهد خرج منه وأخذ فرصة شخص آخر أكثر جدارة منه.

وأكد أن العديد من اللجان المسؤولة عن اختيار المقبولين في المعهد العالي للفنون المسرحية هي مجرد لجان شكلية وهمية، حيث تكون الأسماء المقبولة مجهزة مسبقاً، ولا دور لهذه اللجان سوى الوجود فقط.

يشار إلى أن باسل حيدر كان واحداً من أبطال مسلسل “الزند” للمخرج “سامر البرقاوي”، وقدم شخصية الوكيل “توفيق” أحد رجال “نورس باشا”.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00