دارمو Darmo

الرئيسية » المخرج “وليد الدرويش” لـ”دارمو”: فيلم “براءة” من أجمل التجارب بالنسبة لي

المخرج “وليد الدرويش” لـ”دارمو”: فيلم “براءة” من أجمل التجارب بالنسبة لي

عن طريق : Hani Hashem

رولا اللحام – دمشق: أكد المخرج السوري “وليد الدرويش” لموقع “دارمو” أنه انتهى من عمليات تصوير فيلم “براءة” وكذلك تمت العمليات الفنية والفيلم أصبح جاهزاً للعرض، وهو من تأليف الكاتب “شادي سلامي رزق” وإخراج “وليد أحمد الدرويش”.

وأضاف “الدرويش” أن “براءة” هو فيلم روائي قصير  يتناول قضية عمالة الأطفال التي انتشرت خلال فترة الحرب بكثرة، وتم طرح القضية من عدة زوايا، حيث أكد الفيلم على حق الأطفال جميعاً بالتعلم واللعب والتفكير بالمستقبل.

وقال” الدرويش”: “تناول الفيلم فكرة الاختلاف الطبقي الذي لا يفهمه الأطفال ولا يفهم معانيه ومن هنا عشنا فترة الفيلم في علاقة جميلة بين أطفال منهم من الطبقة الفقيرة ومنهم من الطبقة الغنية، كما أكد الفيلم على أحقية أحلام الأطفال وأن تحقيقها من واجب المجتمع”.

وبيّن” الدرويش”: “أنه تم تصوير مشاهد الفيلم جميعها في مدينة دمشق، وذلك برؤية سينمائية غير معقدة ولا يوجد في الطرح الكثير من الفلسفة السينمائية، حيث حاولت النزول إلى مستوى تفكير الطفل والتعامل معه ببساطة وكانت بالنسبة لي أجمل التجارب”.

وعن جدول عوض الفيلم أكد” الدرويش” أن الفيلم من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، التي ستطرح برنامج عروض لجميع الأفلام التي تم إنتاجها في هذه السنة.

وقدم المخرج” وليد الدرويش” العديد مو الأفلام الروائية القصيرة في المؤسسة العامة للسينما منها “تشيز ومكان وبراءة”، وفي سجله 18 فيلماً وثائقياً، كما أخرج السلسلة التسجيلية “خلف السور” والتي تتناول تاريخ دمشق وحضارتها.

وأخرج أيضاً كلاً من: الفيلم الروائي الطويل “عمار” من إنتاج إيراني، والفيلم الروائي الطويل “طريق الحياة” وفيلم الديكو دراما “حلب سنرجع يوماً”، ويضاف إلى ذلك مسرحية “شآم حكاية مقاومة” وهي ملحمة وطنية عرضت في دار الأسد للثقافة والفنون، وعشارية “عش الغراب”، وثلاثية “لو عدنا”.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00