دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي المخرج باسم السلكا يعلن عبر “دارمو” انتهاء عمليات تصوير “ترانزيت”

المخرج باسم السلكا يعلن عبر “دارمو” انتهاء عمليات تصوير “ترانزيت”

عن طريق : Marlin Hashem

رولا اللحام – دمشق: أكد المخرج السوري “باسم السلكا” لموقع “دارمو” أنه تم الانتهاء من تصوير مسلسل “ترانزيت” منذ أسبوع، مبيناً أن “ترانزيت” هو دراما اجتماعية رومنسية يتخللها خط موازي أكشن ببعض المطارح، ولكن تغلب على المسلسل الطبعة الاجتماعية الإنسانية.

وأضاف”السلكا”: يشرح المسلسل كيف تتم في هذه المدينة الصاخبة “دبي” المبنية على النظام والوقت ثم الوقت ثم الوقت والرياضيات، علاقات حب لا تخضع لأي شرط من شروط الحياة في هذا الزمن.

وبيّن “السلكا” أن هذا التناقض والتسارع بين الوقت والمصالح والأموال وبين علاقات لا تخضع لهذه الشروط، هو صعب في سوريا فكيف سيكون في مدن سريعة وعملية مثل مدينة دبي.

كما أكد “السلكا” أن المسلسل تم تصويره في الإمارات فقط وبمدينة دبي تحديداً، وأنه اختار هذه المدينة لأن حكاية القصة تقتضي إظهار التناقض بين طبيعة العلاقات وبين ذلك النظام والدقة في الوقت الذي يسود المدينة، وسيتضح كل هذا عند عرض العمل.

وعن أبطال العمل قال “السلكا”: نجوم العمل كل من الفنانين “جهاد سعد” و”نادين خوري”، بالإضافة إلى كل من “نادين تحسين بيك وعدنان أبو الشامات ورنا كرم ونظلي الرواس وجلال شموط ونورا رحال وتولين البكري ومؤيد خراط و”بديع أبو شقرا” من لبنان.

وتابع “السلكا”: يشارك بالعمل ممثلين من مصر والسودان والإردن وذلك بحكم جغرافية المكان، فمدينة دبي نقطة تقاطع لكافة الجنسيات، وهي تجمع أشخاص من بلاد مختلفة.

وعن كاتب العمل بيّن” السلكا” أن النص للكاتبة السورية “لجين خلف”، وحول توقيت عرض المسلسل أوضح “السلكا” أن ذلك برسم شركة الإنتاج، وأنه سينتهي من إتمام العمليات الفنية للمسلسل في غضون شهر أو شهرين ويسلمه للشركة ولها القرار في توقيت عرضه، وأن الشركة ستحدد المنصة والقناة التي سيتم عرض المسلسل عليها.

وعن أعماله الأخرى أشار “السلكا” أنه لن يبدأ بعمل جديد إلا عند الانتهاء من هذا المسلسل، وأنه حالياً على المدى القريب ليس لديه أعمال أخرى.

يذكر أنّ المخرج “باسم السلكا” قدّم عدة مسلسلات كان آخرها “على قيد الحب” ﺗﺄﻟﻴﻒ “فادي قوشقجي”، والذي جمع الفنان السوري دريد لحام وباقة من زملائه الفنانين، وعُرض في رمضان الفائت.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00