دارمو Darmo

الرئيسية » الفنان السوري يحيى بيازي: أخفيت مرضي لأكمل عملي وطلبت الموت الرحيم في أوروبا

الفنان السوري يحيى بيازي: أخفيت مرضي لأكمل عملي وطلبت الموت الرحيم في أوروبا

عن طريق : Hani Hashem

دارمو – بيروت: كشف الفنان السوري “يحيى بيازي” تفاصيل إصابته بمرض التصلب اللويحي والصعوبات التي واجهها بسبب هذا المرض، وأعراض مرضه التي ظهرت عليه خلال تصوير مسلسل “صالون زهرة” حيث كان خائفاً من الحديث عن المرض لمدير الإنتاج حفاظاً على عمله.

ولفت “بيازي” خلال حلوله ضيفاً في برنامج “شو القصة” من تقديم الإعلامية اللبنانية “رابعة الزيات” أن مدير التصوير اعتقد أنه يشرب الكحول قبل العمل، ولكنه أدرك الحقيقة في النهاية، مبيناً أن مدير الإنتاج تأثر بحالته وقرر دعمه، وأنه اضطر للاعتذار عن تصوير باقي المسلسل والسفر إلى أوروبا ليكمل رحلة العلاج.

وكشف “بيازي” أنه علم عن مرضه وعن الحالات المشابهة له، ولهذا السبب تمنى الموت الرحيم في أحد مستشفيات أوروبا بسبب خوفه من مضاعفات المرض، قائلاً: “تبعات المرض كانت كارثة ما كنت متقبل حدا يشوفني بهي الحالة”.

وتحدث “بيازي” عن ندمه من القراءة عن هذا المرض من خلال الإنترنت، حيث فزع عندما علم مضاعفاته، ولكنه علم في النهاية أن حالته الصحية أبسط بكثير من الحالات الأخرى.

وأوضح “بيازي” أنه تلقى دعماً ومساندةً كبيرةً من عدة نجوم، ولكنه رفض مساعدة الكثير منهم رغم حاجته للمساعدة، وقال: “قالوا لي سلامتك بدون ما يقولوا لي سلامتك”، وقد بدأ رحلة العلاج في العاصمة اللبنانية بيروت بدعم من الفنان “قصي خولي” والمنتج “فراس العمري”، وأوضح أنهما وضعاه في سيارة وتوجها به إلى بيروت وتكفلا بعلاجه هناك.

وانتشر منذ أشهر فيديو للفنان “بيازي” وهو يعاني من المرض، حيث عانى من صعوبة في النطق بسبب إصابته بمرض التصلب اللويحي، وهو مرض عصبي مزمن يصيب الجهاز العصبي المركزي ويؤدي إلى تصلب في الخلايا وبالتالي بطئ في حركة الجسم.

والفنان “يحيى بيازي” هو ممثل وراقص سوري ولد عام 1987 وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2005 وبدأ مسيرته الفنية من خلال العرض المسرحي حلم ليلة صيف مع المخرج “فايز قزق”.

وشارك “بيازي” في العديد من الأعمال الفنية السورية منها “بواب الريح”، و”سقف العالم”، و”رايات الحق”، و”أبو جانتي ملك التاكسي”، و”ندى الأيام”، و”باب الحارة”، و”قمر بني هاشم”، و”ذكريات الزمن القادم”.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00