دارمو Darmo للدراما والسينما

Home ثقافة ومسرح الشاعر كريم العراقي في ذمّة الله

الشاعر كريم العراقي في ذمّة الله

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – أبو ظبي: أعلنت وزارة الثقافة العراقية عن وفاة الشاعر “كريم العراقي” صباح اليوم عن عمر ناهز الـ 68 عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض، حيث وافته المنية في إحدى مشافي أبو ظبي.

ونعى الراحل شقيقه “رحيم العراقي”، من خلال منشور على فيسبوك، كتب فيه “إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل الى رحمة الله سبحانه شقيقي كريم العراقي وسيقام مجلس الفاتحة على روحه الطاهرة اعتباراً من يوم الأحد 3/ 9 /2023 في مسجد عودة السويعدي بغداد زيونه/قرب دائرة المحاربين.. لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم”.

كما نعى الفنان العراقي “كاظم الساهر” شاعر أشهر أغنياته عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلاً: “الصديق ورفيق الدرب الأستاذ كريم العراقي في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وتداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشاعر” العراقي”، كتبت عليه أنه آخر ما قاله الشاعر “كريم العراقي” من المستشفى الذي توفي به صباح اليوم:

   هذا أنا سرقت شبابي غربتي
وتنكرت لي أعين وبيوت
علم أنا والريح باست هامتي
من باركته الريح كيف يموت
ياصاحبي لو في الخلاص مذلة
دعني عزيزاً في العرين أموت.

و”كريم العراقي” اسمه الحقيقي “كريم عودة”، وحصل على جائزة منظمة “يونيسف” لأفضل أغنية إنسانية عن قصيدة “تذكّر” التي لحنها وغناها الفنان “كاظم الساهر”، وحصل على جائزة الأمير “عبد الله الفيصل” العالمية عام 2019م.

ويعتبر الراحل من الشعراء العراقيين المعاصرين وهو حاصل على دبلوم علم النفس وموسيقى الأطفال من معهد المعلمين في بغداد.

وقدم العديد من الأعمال الناجحة للعديد من الفنانين العراقيين والعرب أبرزهم “كاظم الساهر وسعدون جابر” بالإضافة إلى “عاصي الحلاني وديانا حداد وسميرة سعيد ومحمد منير وهاني شاكر وصابر الرباعي” وغيرهم.

ومن أجمل الأغاني الشهيرة التي كتبها الراحل:
“ها حبيبي – يا مدلل – نزلت للبحر – منين أنت – عيد وحب – المستبدة – سلامي” وجميعها غناها ولحنها الفنان كاظم الساهر وغيرها الكثير.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00