دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي الحارة في 2019 بـ “بابين”..الاول لقبنض والثاني للملا!

الحارة في 2019 بـ “بابين”..الاول لقبنض والثاني للملا!

عن طريق : admin
بردى- دمشق- دانا وهيبة: قبل ثلاثة أعوام من الآن وتحديداً في 2016، بدأت المشاكل تظهر بين شركتي ميسلون (بسام الملا) وقبنض (محمد قبنض) على إنتاج الجزء الثامن من مسلسل “باب الحارة”، ليقرر كل منهما لاحقاً اللجوء إلى القضاء للبت في القضية، وبعدها تم التوصل إلى اتفاق من أجل إنهاء الخلاف وإيقاف الدعاوى القضائية، يقضي بأن يقوم المخرج بسام الملا بإنتاج الجزأين الثامن والتاسع، وأن تتعاون الشركتان لاحقاً على إنتاج الجزأين العاشر والحادي عشر، وبالفعل تم تصوير الجزأين “8 و9” وعرضا في موسمي 2016 و2017.

وعند البدء بالتحضير للموسم الرمضاني 2018، عادت المشاكل إلى ما كانت عليه ولم ينفذ أو يتقيد أي من الشريكين ببنود الاتفاق الذي تم بينهما (وهو أن يتشاركا في إنتاج الجزأين 10 و11) لتعود بذلك القضية إلى أروقة المحاكم.

مصادر من داخل شركة ميسلون أكدت لموقع “بردى” أن الحكم في القضية سيصدر بعد حوالي 10 أو 15 يوماً ليلغي الجدال بينهما على ملكية المسلسل. وعلى الرغم من انتظار الشركتين قرار المحكمة، إلا أنهما تتابعا تحضيراتهما كل منهما على حدة لإنتاج ما يسمى “باب الحارة”(هذه الصياغة تعد استنكار، مقصودة؟؟).

مدير شركة قبنض سبق وصرح عدة مرات بأن الكاتب مروان قاووق على وشك إنهاء نص العمل ليستعد بعدها للتعاقد مع الممثلين.

وبدوره يتابع الكاتب فؤاد شربجي مع شركة ميسلون كتابة نص العمل الذي سيخرجه مؤمن الملا شقيق بسام الملا، مستمراً بالحكاية نفسها لكن بحبكات جديدة وخطوط وشخصيات جديدة أيضاً، إلى جانب الشخوص الرئيسية للعمل. وكشفت لـ “بردى” المصادر أيضاً غياب الفنان عباس النوري عن الجزء الجديد، لأن مساحة دوره تقتصر على وجوده كضيف في العمل.

من جهة أخرى وبعد اعتذار قناة الـ “إم بي سي” عن بث الجزء العاشر من العمل على شاشتها، لم يتضح حتى الآن اسم القناة التي سيتم التعاقد معها، ويحاول المنتجون(أو المنتجان في حال قاصدة تثنية) الآن البحث عن قناة بديلة تدرج العمل على قائمة عروضها وحالياً وكما علمنا يجري التفاوض مع محطتي “أبو ظبي” و”دبي”.
والجدير بالذكر أنه لم توقع عقود حتى الآن مع أي من الفنانين كون النص لم يكتمل بعد، مع العلم أنه تم التعاقد مع فريق الفنيين كاملاً.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00