دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي الجمهور التونسي على موعد مع كاستينغ “تجربة أداء” في مهرجان الحمامات

الجمهور التونسي على موعد مع كاستينغ “تجربة أداء” في مهرجان الحمامات

عن طريق : Marlin Hashem

مارلين علي – دمشق: ينتظر الجمهور التونسي مشاهدة العرض المسرحي السوري كاستينغ “تجربة أداء”، من خلال مشاركته في الدورة الـ 57 لمهرجان الحمامات الدولي في تونس، 5 آب/ أغسطس الجاري على المسرح الأولمبي.

مخرج وكاتب العمل سامر محمد إسماعيل، أكد لـ “دارمو” أن العرض المسرحي “تجربة أداء” يتابع جولته الدولية بعد مشاركته العام الماضي في مهرجان مشكال في بيروت وبعد تقديمه في مسرح الشمس في عمان بالأردن، حيث يقدم كاستينغ عرضه في مدينة الحمامات بمشاركة مع فرق من أمريكا وفرنسا وبلجيكا وتونس ولبنان وجنوب إفريقيا، مشيراً إلى أن العرض لقي نجاحاً كبيراً منذ تقديمه لأول مرة على مسرح القباني بدمشق في تشرين الأول/ أكتوبر 2021.

ولفت “إسماعيل”، إلى أن مسرحية “تجربة أداء” تلتقي فيها الفنون من مسرح وسينما ورسم، وأن هذا العمل يقترح تجديداً يشمل كل عناصر العمل المسرحي بدءاً من النص وصولاً إلى الإخراج وفق مقاربة تقوم على إعادة صياغة القضايا الراهنة في المجتمع بعيداً عن السائد والنمطي والكليشيهات.

العرض المسرحي “تجربة أداء” إنتاج وزارة الثقافة السورية مديرية المسارح والموسيقى، والمسرح القومي السوري، وبطولة عامر علي ودلع نادر ومجد نعيم، وسينوغرافيا أدهم سفر، وموسيقى رامي الضللي، وأزياء سهى العلي ومدير منصة يوسف النوري وتقينات رضوان النوري، وإخراج وتأليف سامر محمد إسماعيل.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00