دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي الأب.. أفضل فيلم عربي في مهرجان دلهي السينمائي

الأب.. أفضل فيلم عربي في مهرجان دلهي السينمائي

عن طريق : admin

بردى – متابعة: حقق الفيلم السوري “الأب”، من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، جائزة أقضل فيلم عن العرب في مهرجان دلهي السينمائي الدولي الذي اختتمت فعالياته منذ فترة.

وتضمن المهرجان العديد من المسابقات هي : المسابقة العالمية للأفلام الروائية الطويلة والمسابقة العربية للأفلام الروائية الطويلة والمسابقة الإقليمية للأفلام الروائية الطويلة ومسابقة عالمية للأفلام القصيرة.

وضمن فعاليات مسابقة الأفلام العربية ووسط حضور عربي متنوع ، فاز فيلم الأب سيناريو وضاح الخطيب وباسل الخطيب، وإخراج باسل الخطيب، بجائزة أفضل فيلم عن العرب . وبهذ الجائزة يحقق الفيلم رابع جائزة له ، بعد جائزتي أفضل ممثل التي حازها الفنان أيمن زيدان في مهرجاني وهران والإسكندرية وكذلك جائزة لجنة التحكيم الخاصة في الاسكندرية للمخرج باسل الخطيب . وقد تسلم الجائزة عن الجهة المنتجة واسرة الفيلم سفير الجمهورية العربية السورية في الهند.

تجري أحداث الفيلم في عام “2015” حيث يحاصر تنظيم “داعش” إحدى البلدات السورية ويحاول سكانها النجاة بحياتهم، ونشهد في الشريط صراع أبٍ يلعب دوره النجم “أيمن زيدان” يحاول إخراج عائلته من البلدة، وإنقاذها من الموت بأي ثمن، يذكر أن سنة انتاج الفيلم عام 2015، من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

سيناريو : باسل الخطيب – وضاح الخطيب
إخراج : باسل الخطيب

تمثيل : أيمن زيدان ، علاء قاسم ، روبين عيسى ، يحيى بيازي، رنا كرم , جمال الشقير , جابر جوخدار , علي الإبراهيم , خلود عيسى , جانيار حسن , وفاء عبد الله , محمد زرزور, وائل شريفي , رشا رستم , نادين الشعار , سومر الإبراهيم, بالاشتراك مع وفاء موصللي، وأحمد رافع، ورامز عطا الله.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00