دارمو Darmo

الرئيسية » اختتام مهرجان المونودراما المسرحي في حماة بعرض “تكات”

اختتام مهرجان المونودراما المسرحي في حماة بعرض “تكات”

عن طريق : Hani Hashem

دارمو – حماة: اختتمت مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة السورية مساء أمس مهرجان المونودراما المسرحي والذي أقامته  بالتعاون مع مديرية الثقافة والمسرح القومي بحماة، بعرض حمل عنوان “تكات”.

وتناول العرض الذي ألفه وأخرجه “محمد تلاوي” وتمثيل “غدير حمشو” قصة فتاة قوية وناجحة تعمل على محاربة المشاكل التي واجهتها بالمجتمع لتصطدم بالعديد من العقبات بطريقها.

وبين مخرج العرض أن عرض “تكات” يرمز للساعة والزمن الذي يمر أمامنا ويحمل دعوة للاستمرار بالدفاع عن الحقوق والسعي لتحقيق الطموحات والآمال والتفاؤل بالمستقبل وإكمال الطريق رغم كل الصعاب، وفقاً لوكالة “سانا”.

ورأى أن هذا المهرجان مهم كونه يفتح المجال للجيل الصاعد وللفرق الجديدة لتدخل عراك المسرح ليكونوا امتداداً للحراك المسرحي.

من جهته قال مدير الثقافة في حماة “سامي طه”: أن عرض اليوم ناقد تعرض لقضايا تهم المجتمع من خلال حالة شابة مرت بصعوبات حاولت أن تقول لا في بعض العقبات التي مرت بطريقها في سبيل تطور ونهضة المجتمع.

وأشار إلى أن مهرجان المونودراما المسرحي تميز هذا العام باستقطابه سبعة عروض قدمت من خلالها تجارب لكبار الفنانين في مجال المونودراما واستمرت لمدة أسبوع وتوزعت على المراكز الثقافية في مناطق المحافظة.

يذكر أن مهرجان المونودراما المسرحي انطلق يوم الإثنين 31 تموز /يوليو برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح”.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00