دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي أيمن زيدان يتحدث عن ارتدادات الحرب السورية بمجموعة قصصية

أيمن زيدان يتحدث عن ارتدادات الحرب السورية بمجموعة قصصية

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – دمشق: أعلن الفنان السوري “أيمن زيدان” عن بدأه كتابة مجموعة قصصية جديدة، وكتب عبر صفحته الشخصية على فيسبوك: “أنا أشرع الآن بكتابة مجموعة قصصية جديدة هي آخر محاولاتي عن ارتدادات الحرب السورية الموجعة، يهمني رأيكم قبل النشر وسأبدأ تباعاً بنشرها”.

ونشر “زيدان” مقتطفات من كتاباته، حيث كتب: “لم يستطع الجندي أن يضم صغيره بكمي معطفه الفارغين، همس لوحيده بصوت أجش : عذراً ياصغيري المعطف الاحمق لايحسن العناق دون ذراعين”.

ونشر في اليوم التالي: “تحت دوي القذائف كانت تصرخ كم أحبك يازوجي أنت كل ماتبقى لي من الفرح، شيعّته في المحطة وسافر في قطار السادسة، لم تمض سوى ساعات حتى سكن في إطار خشبي وقد حجبت ْشريطةٌ سوداء جزءاً من ملامحه”، ويستمر أيمن زيدان بنشر مقتطفات من كتاباته بهدف معرفة رأي جمهوره بها.

كما نشر” زيدان”: “انتظرت ْحتى يُقدمَ لها زوجها العائد لتوه من الجبهة باقة َالورد التي خبأها خلف ظهره … لم يمض ِوقتٌ طويل حتى أدركتْ أنّ الذراع المخبأة قد بترتها قذيفةٌ حمقاء”.

وكان قد حصل الفيلم السينمائي “رحلة يوسف” بطولة الفنان أيمن زيدان على الجائزة الذهبية في مهرجان “تارانتو السينمائي الدولي” الذي اختتمت فعاليته في إيطاليا.

وشارك زيدان عبر حسابه في “فيسبوك” بوستر الفيلم، أرفقه بتعليق أكد فيه على أهمية السينما في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلاده، معتبراً إياها الوسيلة الوحيدة التي تنقل الصورة الحقيقية، كما بارك زيدان لمخرج الفيلم جود سعيد، معلقاً: “مبروك صديقي جود، ومبروك الاحتفاء بشغفك الذي لا ينضب”.

IMG ٢٠٢٤٠١١٣ ١٨١٠١٩ دارمو Darmo للدراما والسينما أيمن زيدان يتحدث عن ارتدادات الحرب السورية بمجموعة قصصية

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00