دارمو Darmo

الرئيسية » أعمال سورية وصلت قنوات العرض في رمضان

أعمال سورية وصلت قنوات العرض في رمضان

عن طريق : admin

خاص – بردى: تبدو مشكلة التسويق التي تعترض المسلسلات السورية سنوياً طريق الشركات في تصريف أعمالها. إلا أنه بات من الواضح الاتكاء على التواجد اللبناني لمنح فرصة أوسع لبلوغ المسلسلات القنوات الفضائية.

وحتى اليوم بات من المؤكد نفاذ عدة أعمال إلى الشاشات العربية غير المحلية. أشهرها وكالمعتاد باب الحارة في جزئه التاسع بعد المغرب على شاشة MBC. في حين اختارت قناة MBC دراما مسلسل الهيبة للفنان تيم حسن وبعنصر لبناني وفير بالعمل لعرضه عرضاً أولاً في رمضان.

image

قناة أبوظبي اختارت العرض الحصري لمسلسل أوركيديا التاريخي الذي يضم على قائمة نجومه الإعلامية اللبنانية إيمي صياح، ورغم عنونة المسلسل بمسمى نجوم الدراما السورية يجتمعون من جديد لكن العنصر العربي يوظف نفسه في المسلسل حتى لو كان ثانوياً إذا ما قورن بأعمال أخرى. في حين يجري التفاوض لشراء حقوق عرض مسلسل قناديل العشاق على شبكة أبوظبي والذي تلعب بطولته الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور.

image

أما لبنانياً فحصة العرض السوري الأكبر تذهب كالعادة إلى قناة الجديد التي اختارت حتى الآن أربعة عروض أولى لمسلسلات سورية أبرزها وردة شامية، والعدد مرشح للازدياد فموسم 2016 شهد عرض سبع مسلسلات سورية على الجديد. أما MTV فتقدم الجزء الثاني مت خاتون بعدما أجلت عرضه الذي كان مقرراً مطلع العام، و LDC تعرض باب الحارة في عرض ثانٍ.

في حين لم تتبين بعد حصة العرض على القنوات الخليجية والعراقية والأردنية والفلسطينية والمغاربية.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00